يمكن أن يتحمل معدلات تفريغ عالية جدًا مع عدم فقدان القدرة تقريبًا.

عند حدوث أمور كهذه فإن خلايا المدخرة تتعامل (وكأنها تبرمجت) مع الوضع الجديد متناسية الخصائص الأصلية لها وبالتالي بكفاءة أدنى من المتوقع.

تشغيل أو تحميل أو تفريغ المدخرة ثم إعادة شحنها قبل تفريغها تماماً.

يمكن أن تنتج البطاريات الأولية أو الخلايا الأولية تيارًا فور التجميع. يتم استخدامها بشكل شائع في الأجهزة المحمولة ذات استنزاف تيار منخفض، أو يتم استخدامها بشكل متقطع فقط، أو يتم استخدامها بعيدًا عن مصدر طاقة بديل، كما هو الحال في دوائر الإنذار والاتصالات حيث لا تتوفر الطاقة الكهربائية الأخرى إلا بشكل متقطع. لا يمكن إعادة شحن الخلايا الأولية التي يمكن التخلص منها بشكل موثوق، نظرًا لأن التفاعلات الكيميائية لا يمكن عكسها بسهولة وقد لا تعود المواد الفعالة إلى أشكالها الأصلية.

قد تختلف الأسعار والتفاصيل الأخرى حسب حجم المنتج ولونه.

كان العالم الفرنسي «جاستون بلانتي» رائدا في مجال تصميم بطارية الحمض والرصاص، والذي يمكن إعادة شحنها عندما تنفذ منها الكهرباء.

For more info بطارية شيشة الكترونية smok.

تسمى أيضًا بالبطاريات غير القابلة لإعادة الشحن، إذ لا يمكن إعادة شحنها واستخدامها بمجرد نفاذها.

عندما يعاد شحن البطارية بمعدل مفرط، يمكن إنتاج خليط غاز متفجر من الهيدروجين والأكسجين بشكل أسرع مما يمكنه الهروب من داخل البطارية (على سبيل المثال من خلال فتحة مدمجة)، مما يؤدي إلى تراكم الضغط وانفجار في نهاية المطاف حالة البطارية. في الحالات القصوى، قد تتناثر المواد الكيميائية للبطارية بعنف من الغلاف وتتسبب في حدوث إصابة.

بسبب فقدان المقاومة الداخلية والعمليات الكيميائية داخل الخلايا، نادرًا ما توفر البطارية القدرة المقدرة للوحة الاسم في ساعة واحدة فقط.

عبدالسلام على جهاز الحماية من نقص الفازات وتغيير الجهد

– تعتمد البطارية على الأقطاب الصلبة، كما أن وسط الناقل صلب والذي يتكون من مواد السيراميك والبوليمرات الصلبة والذي يكون بديلاً عن المحلول الموجود في بطاريات الليثيوم أيون.

الخلايا الثانوية مصنوعة بأحجام كبيرة جدًا ؛ يمكن للبطاريات الكبيرة جدًا تشغيل غواصة أو تثبيت شبكة كهربائية والمساعدة في تسوية أحمال الذروة. المخاطر[عدل]

مدخرات كهربائية رئيسية غير قابلة للشحن مرة أخرى. هذا النوع يستنفذ طاقة التفاعل الكيميائية بإنتاج طاقة كهربائية مكافئة حتى تنتهي عملية التفاعل ولا يمكن استرجاعها.

نوع البطارية زنزانة الجهد الكهربى البطاريات محددالطاقة (كيلو جول / كجم) طاقةكثافة (كيلوجول / لتر) تعليقات

By sam

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *